منتدى ابناء ميت مسعود

:: أهلاً و سهلاً بكـ فيـ المنتدى
نورتنا بتواجدكـ
و عسى تكتملـ الصورة و ينالـ أعجابكـ أكثر
فتسجيلكـ لدينا يعنيـ أنـ المنتدى نالـ أستحسانكـ
نتمنى أنـ تجد لدينا ما يروقـ لكـ
و أنـ تفيد و تستفيد معنا ::
أهلاً و سهلاً بكـ ..


 
البوابة*الرئيسيةبحـثالمجموعاتمكتبة الصورالتسجيلقائمة الاعضاءس .و .جدخول

شاطر | 
 

 ميكروسوفت ترخي قبضتها الحديدية في مواجهة قرصنة ويندوز فيستا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sa3d.habibi
.
.


عدد الرسائل : 3050
0
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

مُساهمةموضوع: ميكروسوفت ترخي قبضتها الحديدية في مواجهة قرصنة ويندوز فيستا   الإثنين فبراير 25, 2008 9:43 am

ميكروسوفت ترخي قبضتها الحديدية في مواجهة قرصنة ويندوز فيستا
ميكروسوفت ترخي قبضتها الحديدية في مواجهة قرصنة ويندوز فيستا.. الى حين





استجابة لضغوط ما وصفته الشركة بشكاوى المستخدمين,خرج منذ بضعة أيام أليكس كوشيس المدير المسؤول عن الأداة البرمجية التي تدعى Windows Genuine Advantage أو ما يطلق عليها اختصارا WGA و هي الأداة المسؤولة عن تحويل نسخة الWindows في حال وجدتها نسخة غير أصلية, فتقوم بتحويلها الى نسخة محدودة الفعالية بإلغاء عدد كبير من وظائف و امكانيات النظام ليصبح النظام غير فعال مما يجبر المستخدم إما على شراء رخصة أصلية للنظام أو إلغاء النظام و فقد الكثير من البيانات الهامة.



و رغم أن قراصنة الكمبيوتر قد تمكنوا من التغلب على فعالية هذة الأداة و نجحوا في اختراقها و جعل النسخ الغير أصلية تتغلب على هذة الاجرائات بل و حتى تحصل على التحديثات الرسمية مثلها مثل النسخ الأصلية المرخصة, الا أنه يبدو أنه هناك من تعرضوا لمثل هذا الموقف و فقدوا فعالية نظام التشغيل الخاص بهم مما تسبب لهم في الكثير من الأضرار - هم المسؤولون عنها بالمقام الأول لاستخدامهم نسخ مقرصنة من نظام التشغيل -, خلاصة القول, فقد صرح الرجل بالأمس أن Microsoft قد قررت إلغاء هذا الاجراء الذي اشتكا منه المستخدمون الغير شرعيون. الإلغاء سيحدث فور صدورالحزمة الخدمية الأولى SP1 لنظام التشغيل Windows VISTA و التي يتوقع صدورها أوائل العام القادم 2008. فور صدور هذة الحزمة الخدمية فإن أداة WGA حين تكتشف أن نسختك من النظام غير أصلية, فإنها لن تقوم بتحديد فعالية النظام و لن تقوم بإلغاء أي من خواص النظام.

رغم أن الخطوة في ظاهرها تبدو و كأنها من قبيل إرخاء قبضة ميكروسوفت في مواجهة قرصنة برامجها, إلا أنني أعتقد أن كل هذا يبقى الى حين, أتوقع أن يتم تطبيق نظام حماية و تأمين جديد لحماية البرمجيات من القرصنة في إصدار الWindows الجديد و الذي يتوقع الكثيرون أن نراه في غضون عامين ..


المزيد عن خاصية Windows Genuine Advantage

اقتباس:
في حديث له اليوم صرح أحد مسؤولي Microsoft أن الشركة ستبدأ من هذا الأسبوع تفعيل خاصية خفية في نظام تشغيل Windows Vista تحمل الاسم Reduced Functionality الخاصية الجديدة ستتمكن من تشخيص النسخ الغير أصلية من نظام التشغيل و التي تمكن الملايين من تخطي نظام Windows Genuine Advantage فيها و استطاعوا طوال الفترة الماضية التمتع بهذة النسخ الغير أصلية بشكل كامل و بدون أي مشاكل و استطاعوا الحصول على كافة التحديثات الرسمية من الشركة مثلهم مثل المستخدمين الذين اشتروا النسخ الأصلية, الخاصية الجديدة وفقا لحديث ممثل الشركة هي فعليا موجودة و مخفية في نظام التشغيل و عندما تفعلها الشركة فانها ستتمكن من ضبط أي من هذة النسخ الغير أصلية و تدخل النظام فيما يطلق عليه الحالة محدودة الامكانية أو Reduced Functionality و في هذة الحالة فان نظام التشغيل سيظهر شاشة سوداء و يتوقف عن التصفح بعد ساعة من كل تشغيل كما سيخفي شريط البدء و يخفي سطح المكتب. ان صحت هذة الأقوال و تمكن هذا النظام من العمل بفاعلية فانه بلا شك سيعد واحدة من أكبر الضربات التي توجهها الشركة لقرصنة منتجاتها منذ سنوات عديدة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noor.firstgoo.com/index.htm
 
ميكروسوفت ترخي قبضتها الحديدية في مواجهة قرصنة ويندوز فيستا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء ميت مسعود :: قسم الكمبيوتر والإنترنت :: فضائيات-ستالايت-شفرات-تكنولوجيا ومعلومات :: تكنولوجيا ومعلومات تقنية-
انتقل الى: